عربي ودولى

مجزرة في مواصي خانيونس ومسؤول أممي يصف ما يجري بالانتهاكات المروعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء غارة جوية في قطاع غزة، استهدفت منطقة خيام النازحين بمواصي خان يونس، ما أدى إلى مقتل العشرات. وقد وصف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل ما يحدث في غزة بأنه “مروع وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان”.

احتجاجات مستمرة في إسطنبول وبورصة ضد “سوكار”

يواصل المحتجون المتضامنون مع فلسطين اعتصامهم في ميناء حيدر باشا بإسطنبول للمطالبة بالسماح لسفينة “الضمير” بالانطلاق نحو غزة. وفي بورصة، شهدت إحدى الشركات الداعمة لسوكار احتجاجًا ضد نقل الغاز الأذري للاحتلال.

الاحتجاجات من أجل فلسطين تثير قضايا حرية التعبير في الجامعات الأميركية

تراجعت جامعة نيويورك في تصنيفات حرية التعبير بسبب ردها على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، مما أدى إلى فرض عقوبات على المشاركين. كما رفع طلاب جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز دعوى قضائية بعد منعهم من دخول الحرم الجامعي بسبب مشاركتهم في هذه الاحتجاجات.

انتقادات لسباق دراجات في مدريد لارتباطه بكارفور

على الرغم من مكانته الكبيرة كأحد أهم سباقات الدراجات، تعرض سباق “فويلتا إسبانيا” لانتقادات واسعة بسبب تمويله من شركة كارفور المتواطئة في الإبادة الجماعية، مما حول هذا الحدث الرياضي إلى احتجاجات غاضبة من المؤيدين لفلسطين.

حزب الخضر البريطاني يعترف بالإبادة الجماعية في غزة

صوت حزب الخضر البريطاني على اعتبار أفعال “إسرائيل” في غزة إبادة جماعية، ليكون أول حزب سياسي كبير في البلاد يفعل ذلك. وأعلن دعمه لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة للاحتلال، بالإضافة إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى