إقتصاد

الحكومة تنفي شائعات حذف المواطنين من بطاقات الدعم التمويني

أصدر مجلس الوزراء المصري اليوم بيانًا رسميًا ينفي الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بحذف المواطنين الذين يمتلكون إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني.

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بالتحقق من هذه الشائعات، مشددًا على عدم صحة هذه المعلومات. وأوضحت الوزارة أن جميع المستحقين للدعم التمويني سيواصلون صرف مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم، وأن أي عمليات حذف أو استبعاد تتم وفق معايير دقيقة ومعلنة بشكل رسمي.

وأشار البيان إلى أن امتلاك الإنترنت الأرضي أو أكثر من هاتف محمول ليس من ضمن المعايير المعتمدة لاستبعاد مستحقي الدعم، مما يستدعي من المواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات قد تثير البلبلة بين المواطنين.

كما دعا المجلس المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على الرقم (19588)، أو للإبلاغ عن الشائعات والمعلومات المغلوطة عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأرقام (01155508688 – 01155508851)، على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى