عربي ودولى

زعيم حزب “العمل” الإسرائيلي يطالب بمواصلة التظاهرات لإسقاط نتنياهو

اتهام غولان لنتنياهو بالسعي للبقاء في السلطة على حساب أرواح الإسرائيليين والفلسطينيين

في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس، أشار غولان إلى أن “التحالف الأقوى في إسرائيل اليوم هو تحالف الفساد والقومية المتعصبة والعنيفة”، محذراً من مخاطر إعادة تأسيس مستوطنات مثل “غوش قطيف” في غزة. واعتبر غولان أن هذا التوجه يشكل تهديداً لأرواح الجنود الإسرائيليين وللأمن العام.

اتهم زعيم حزب “العمل” الإسرائيلي، يائير غولان، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالسعي للبقاء في السلطة من خلال التحالفات التي تتسم بالفساد والعنف، مشدداً على أنه يجب تشكيل جبهة حازمة للقوى الديمقراطية في إسرائيل.

ودعا غولان إلى ضرورة الاستمرار في التظاهرات الشعبية حتى تتجه الحكومة الحالية إلى الدعوة لانتخابات مبكرة، مؤكداً أن الأيام القادمة ستكون مصيرية وأن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين يمثل فرصة هائلة لإنقاذهم وإنقاذ إسرائيل. وحذر من أن تفويت هذه الفرصة سيكون بمثابة كارثة مزدوجة.

وقد شهدت الأيام القليلة الماضية إضراباً عاماً في دولة الاحتلال، حيث أعلن رئيس اتحاد نقابة العمال “الهستدروت” عن شلل في الخدمات التجارية والصحية والوزارية كجزء من جهود الضغط لتحقيق الاتفاق مع “حماس” حول الأسرى.

وقال أرنون بار ديفيد، رئيس الهستدروت: “لا يمكننا الاستمرار في الوقوف جانبا والمشاهدة. إن قتل اليهود في أنفاق غزة غير مقبول. يجب علينا التوصل إلى صفقة مع ‘حماس’، فالصفقة أهم من أي شيء آخر”.

في سياق متصل، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 335 على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألفاً و861 شهيداً وإصابة 94 ألفاً و398 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى