مصر

رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة

زيارة مفاجئة لرئيس أركان الجيش المصري على الحدود مع غزة لتعزيز الأمن

قام الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بزيارة تفقدية إلى المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، حيث أجرى جولة لتقييم الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين.

وفي تصريح للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ، أكد الفريق خليفة أهمية هذه الزيارة التي جاءت في وقت حساس يتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة. وتمركزت الزيارة حول تأمين معبر رفح البري الذي يمثل نقطة استراتيجية حيوية.

وذكر الفريق خليفة أن القوات المسلحة ملتزمة بالحفاظ على حدود الدولة في جميع الاتجاهات الاستراتيجية، مضيفًا: “رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل”. كما استمع خلال جولته إلى شرح مفصل عن التنسيق بين التخصصات المختلفة لرفع مستوى التأمين وتنفيذ خطط العمل اللازمة لتحقيق السيطرة الكاملة على الحدود.

تأتي هذه الخطوة بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا، والتي زعم فيها أن حركة حماس تتلقى الأسلحة من مصر. وقد أعربت وزارة الخارجية المصرية عن رفضها التام لهذه الادعاءات، وأكدت على ضرورة تعزيز الجهود السلمية في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى