مصر

مدفعية الاحتلال تستهدف محيط تبة النويري وأرض أبو معلا في غزة

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في تصعيد عسكري جديد يعكس التوتر المتزايد في المنطقة.

وشهود عيان أفادوا بأن قذائف المدفعية سقطت بشكل مكثف على المناطق المستهدفة، مما أسفر عن اشتعال النيران في محاصيل زراعية، وتدمير ممتلكات للمواطنين، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، حيث وصف الأطباء حالة بعضهم بالخطيرة. وقد أعرب سكان المخيم عن قلقهم من تصاعد هذه الهجمات، حيث يعيشون في حالة ترقب وخوف دائمين نتيجة لأعمال العنف المتكررة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن القصف الإسرائيلي يتسبب في تدهور الوضع الإنساني في القطاع، مشيرًا إلى أن الخدمات الصحية تواجه ضغطًا متزايدًا نتيجة للمصابين. وناشد المسؤولون في الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل ووقف هذه الاعتداءات على المدنيين، مؤكدين أن استمرار هذا التصعيد يُغذي دائرة العنف ويُقوّض جهود السلام.

في ذات السياق، أدانت العديد من المنظمات الحقوقية هذا الهجوم، واعتبرته انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان. وأكدت أن مثل هذه العمليات العسكرية تؤجج مشاعر الغضب والكراهية، وتزيد من التأزم في الوضع الفلسطيني والإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى