مصر

كتائب القسام تنشر رسالة مؤثرة لأسيرة إسرائيلية قُتلت خلال العدوان على غزة

نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رسالتها المؤثرة لأسيرة “إسرائيلية” قُتلت مؤخرًا، مما أثار تساؤلات حول التجارة بحياة الأسرى في ظل الظروف الحالية.

في رسالة مصورة، أكدت الأسيرة القتيلة عيدان يروشلمي (24 عامًا) أنها تم اعتقالها خلال مشاركتها في حفل موسيقي في ريعيم بتاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول. وقد ناشدت يروشلمي، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، القيام بكل ما يلزم للإفراج عنها عبر صفقة تبادل. وأشارت إلى صفقة 2011 التي أفرجت عن الجندي الأسير جلعاد شاليط مقابل أكثر من 1000 أسير فلسطيني، لتطرح السؤال: “هل أستحق أقل من ذلك؟”.

كما استنكرت يروشلمي وجودها في الأسر في ظل قصف متواصل وخوف دائم من الموت، مطالبة بالعودة إلى عائلتها. ويأتي ذلك ضمن أنباء عن استعادة جيش الاحتلال الإسرائيلي جثث 6 محتجزين من نفق في رفح، حيث أكد في وقت لاحق أنه تم تحديد هوياتهم.

من جانبها، أفادت حركة “حماس” أن الأسرى قتلوا نتيجة القصف المستمر من الاحتلال، وحملت مسؤولية مقتلهم للتحركات العدوانية للإسرائيليين والدعم الأمريكي.

يستمر العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألفًا و786 شخصًا وإصابة 94 ألفًا و224 آخرين، إضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

حول حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي حركة إسلامية فلسطينية تأسست في عام 1987، تهدف إلى مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. تلعب حماس دورًا رئيسيًا في القضية الفلسطينية، حيث تعتمد على استراتيجية المقاومة المسلحة والسياسية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى