سياسةفلسطين

تشييع جثمان الشهيد أيمن عابد في بلدة كفر دان وسط أجواء من الحزن والغضب

شيع أهالي بلدة “كفر دان” غرب جنين٬شمالي الضفة الغربية، اليوم الإثنين، جثمان الشهيد أيمن عابد (50 عاما)، إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى “خليل سليمان” الحكومي في مدينة جنين، باتجاه مسقط رأسه في بلدة “كفر دان”، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزل عائلته، قبل أن يصلى عليه ويوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت عابد من منزله فجر اليوم في قرية كفردان، واقتادته إلى حاجز سالم العسكري حيث تعرض للضرب والتعذيب هناك، ما تسبب باستشهاده، وسلم جثمانه لطواقم الهلال الأحمر على الحاجز، وجرى نقله إلى المستشفى حيث أعلن عن استشهاده.

ويأتي ذلك بينما تشن قوات الاحتلال عدوانا عسكريا منذ الأربعاء الماضي، على مدن شمالي الضفة وُصف بأنه الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، يستهدف مقاومين في مدن “جنين” و”طولكرم” و”طوباس” شمالي الضفة الغربية، حيث اجتاحت قوات كبيرة مناطق ومدن ومخيمات شمال الضفة الغربية كافة، من محاور عدة، وأطلق جيش الاحتلال على عدوانه اسم “مخيمات الصيف”.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى  لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى