فلسطين

سرايا القدس تُعلن عن تصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت “سرايا القدس-الضفة الغربية”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، عن تنفيذ مقاتليها سلسلة من العمليات التفجيرية التي استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في رسالة قوية تؤكد عزمهم على المقاومة ضد الانتهاكات المستمرة.

في بيانها، كشفت سرايا القدس عن تنفيذ كتيبة طوباس لخمس عمليات تفجير مستخدمين عبوات ناسفة خلال مواجهة مع جنود وآليات الاحتلال. كما ذكرت أن كتيبة طولكرم نفذت ست عمليات تفجير أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية. في سياق متصل، أكدت “كتيبة جنين” تفجير أكثر من 15 عبوة ناسفة، محققة إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، حيث تمكنت الكتائب من استدراج القوات في ثلاث كمائن محكمة.

واستعرضت سرايا القدس تعزيز قدراتها الإنتاجية، حيث أكدت أنها قد دخلت مرحلة جديدة في تصنيع العبوات الناسفة، متعهدة بأن العدو سيرى تأثير ذلك في ساحة المعركة.

وقالت الحركة “شعبنا أصبح على دراية بأهمية السلاح والتشكيلات العسكرية للدفاع عن أرضه ومقدساته”.

ومن جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابتين بالرصاص الحي خلال اقتحامات الاحتلال لمخيمات الفلسطينيين، واستمرار الحصار على المستشفيات. وأشار إلى أن أحد الجنود الإسرائيليين قُتل وأصيب آخرون في كمين بالمخيمات.

لليوم الخامس على التوالي، تتعرض مناطق جنين وطولكرم وطوباس لعمليات اقتحام واسعة من قبل قوات الاحتلال، التي وصفتها بأنها الأوسع منذ عام 2002، مما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينياً حتى الآن. وتصدت المقاومة الفلسطينية، بما في ذلك كتائب “القسام” و”سرايا القدس”، لهذا العدوان عبر عمليات التفجير المباشرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى