سياسةفلسطين

الاحتلال يحاصر مدينة الخليل ويغلق كافة المداخل المحيطة بها

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واغلقت كافة المداخل المحيطة بالمدينة، ونصبت حواجز على الطرقات.

واقتحم جنود الاحتلال، صباح اليوم السبت، حي “واد الهرية” بالخليل، وداهموا منزلا وفتشوه، كما جابت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة منها حارة “الشيخ” و”جبل أبو رمان”.

ويأتي الحصار والانتشار الإسرائيلي في مدينة الخليل، بعد انفجار سيارة داخل محطة محروقات “غوش عصيون”، وانفجار سيارة أخرى على مدخل مستوطنة ” كرمي تسور” شمال الخليل.

وبحسب جيش الاحتلال فقد استشهد فلسطينيين اثنين نفذا العمليتين، وأصيب ثلاثة ضباط إسرائيليين، من ضمنهم ضابطين أصيبا برصاص جنود آخرين، وأحد المصابين هو قائد لواء منطقة “غوش عصيون”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عسكريا لليوم الرابع على التوالي، على مدن شمالي الضفة الغربية، في عملية تُوصف بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”، في حين تتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة، وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى