فلسطين

سرايا القدس تستنكر استشهاد المجاهدين في طولكرم وتتعهد بالثأر وتزف مجموعة من مقاتليها

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مجموعة من المجاهدين في كتيبة طولكرم إثر غارة عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس، مؤكدة على التزامها بدماء الشهداء وثباتها في مواجهة العدوان.

وفي بيان رسمي، ذكرت سرايا القدس أن الشهداء هم: “المجاهد محمد الشيخ يوسف (أبو المهند)، المجاهد عدنان أيسر جابر، المجاهد محمد عليان، المجاهد مهند قرعاوي، والمجاهد جبريل جبريل”. وأكدت الحركة على أن التهديدات الإسرائيلية بشن عمليات عسكرية واسعة ستعتبر فرصة للثأر للشهداء وسيعلم العدو ما أعده المقاومون الأبطال.

وفي نفس السياق، نعَت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الشهيدين من أبناء الشعب الفلسطيني، معبرة عن المجد والفخر لشهدائها الذين ارتقوا في نفس الغارة. وأكدت الكتائب أن حديث الكيان الصهيوني عن تحضيرات لعملية عسكرية شاملة لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأوضاع وخسائر أكبر في صفوف الاحتلال.

وأكدت سرايا القدس أن المقاومة في الضفة الغربية مستمرة نحو تحقيق أهدافها، ووضعت نصب أعينها الإصرار على الدفاع عن أرضها وشعبها، مبرزة العزم على استخدام كافة أشكال المقاومة.

من جهة أخرى، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، حيث أودى بحياة أكثر من 40 ألف شهيد و93 ألف مصاب، مما خلف أجواء من الهدم والدمار في صفوف المدنيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى