عربي ودولى

نجاة 30 مهاجرا غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط بفضل سفينة شحن جزائرية

نجا 30 مهاجرا غير شرعي من الموت غرقا في البحر المتوسط بفضل مساعدة من سفينة شحن جزائرية، حيث سارعت إلى إنقاذهم وتسليمهم لاحقا إلى السلطات الإيطالية.

حسب ما ذكرت صحيفة “النهار” الجزائرية، فإن ناقلة الغاز المسال الجزائرية “تسالة” تمكنت من إنقاذ المهاجرين من الغرق قرب جزيرة سردينيا الإيطالية، بعد أن تلقت نداء عاجلا من قبل حرس السواحل الإيطالي. وهرع طاقم ناقلة الغاز الجزائرية إلى الاستجابة بسرعة كبيرة لنداء الاستغاثة، حيث قاموا بإنقاذ جميع المهاجرين البالغ عددهم 30 شخصا من جنسيات مختلفة.

وقال المصدر إن المهاجرين لم يكن بينهم أي شخص جزائري، فيما تم تقديم الطعام والإسعافات الضرورية للذين جرى إنقاذهم. وتم استلام جميع المهاجرين من قبل حرس السواحل الإيطالية، في حدود الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت الجزائر والثانية والنصف بعد الظهر بتوقيت روما.

“كانت عملية الإنقاذ هذه مهمة كبيرة وتم تنفيذها بسرعة وكفاءة عالية من قبل طاقم ناقلة الغاز الجزائرية”، قال مصدر رسمي من الشركة المالكة للسفينة. “نحن فخورون بأننا قد ساهمنا في إنقاذ حياة هذه الأشخاص”.

يشار إلى أن البحر المتوسط يعتبر من أخطر المناطق للهجرة غير الشرعية، حيث قضى أو فقد أكثر من 2498 شخصاً عام 2023، أي بزيادة 75 بالمئة عن سنة 2022، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى