إقتصاد

وزير التموين يبحث سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد المصري للمستثمرين

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفدًا من الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص.

ركز الاجتماع على مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التموين والتجارة الداخلية والصناعات الغذائية. كما تم استعراض التحديات التي تواجه المستثمرين وبحث الحلول الممكنة لها. حضر اللقاء اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، مما يؤكد أهمية هذا الاجتماع على المستوى الوزاري.

وصرح الدكتور شريف فاروق قائلاً: “نحن حريصون على الاستماع إلى آراء ومقترحات المستثمرين لتحسين بيئة الأعمال في قطاعات التموين والتجارة الداخلية. هدفنا هو خلق شراكة فعالة تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتحقق مصلحة المواطن المصري.”

من جانبه، أكد الدكتور محرم هلال: “نثمن هذه المبادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية للتواصل المباشر مع المستثمرين. نتطلع إلى ترجمة هذا الحوار إلى خطوات عملية تسهم في تذليل العقبات وتحفيز الاستثمار في القطاعات الحيوية.”

استهل وزير التموين والتجارة الداخلية الاجتماع بالترحيب بأعضاء الاتحاد المصري للمستثمرين، مؤكدًا على توجه الدولة لاتخاذ قرارات فعالة لتشجيع الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين. وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والبورصة السلعية، معتبرًا إياها قطاعات حيوية.

الوزير يطرح الفرص الاستثمارية علي وفد الاتحاد

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا الاجتماع يندرج ضمن استراتيجية الوزارة لعرض ومناقشة الفرص الاستثمارية والتجارية مع المستثمرين. وأضاف أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين الوزارات والجهات المعنية لدعم المستثمرين وتعزيز الفرص الاقتصادية في مصر عبر مختلف القطاعات.

الوزير يستمع لمشاكل المستثمرين في مجالات عمل التموين والصناعات الغذائية

استمع الدكتور شريف فاروق لآراء ومقترحات المستثمرين في مجالات التموين والصناعات الغذائية. تمت مناقشة التحديات والعقبات التي يواجهونها، كما عرضت الوزارة رؤيتها وأهدافها التنموية وخطة عملها في مختلف الملفات.

اتحاد جمعيات المستثمرين يؤكد على توفير التموين لبيئة محفزة للقطاع الخاص

قدم الدكتور محرم هلال الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية على الاجتماع المثمر، مشيدًا بحرص الوزارة على توفير بيئة استثمارية محفزة لدعم نمو قطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعات الغذائية. وأكد أهمية هذا القطاع الحيوي في التأثير على القطاعات الأخرى ونمو الاقتصاد المصري. كما أبدى أعضاء الوفد استعدادهم للتعاون وتقديم الدعم اللازم للوزارة. وأوضح أن اتحاد المستثمرين يعد من أكبر الاتحادات الأهلية، حيث يضم 50 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية وأكثر من 40 ألف منشأة صناعية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى