عربي ودولى

غزة..أكثر من أربعين ألف شهيد منهم 169 صحفياً و207 موظفين بـ”أونروا”

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 40139، بينهم 169 صحفياً، و207 عاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).وقالت وزارة الصحة بغزة، في بيان اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و134 مصاباً خلال 24 ساعة.

وأضاف أن ذلك يرفع عدد الشهداء إلى 40 ألفاً و139 فلسطينياً، والمصابين إلى 92 ألفاً و743 شخصاً منذ السابع من أكتوبر الماضي. من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الاثنين: “ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 169 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي إبراهيم مروان محارب”.

وأشار إلى أن الصحفي محارب قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيته لعملية توغل نفذتها الآليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. بدورها قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في بيان الاثنين: إن “207 من العاملين بالأونروا قُتلوا في غزة منذ بدء الحرب، منهم أثناء تأدية واجبهم”. وأضاف البيان أن “قتلى الأونروا بغزة كانوا أطباء ومهندسين ومعلمين وغيرهم من مختلف التخصصات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى