عربي ودولى

“القسام” و”سرايا القدس” تتبنيان عملية تفجير في تل أبيب

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، تنفيذ العملية الاستشهادية التي وقعت أمس الأحد، في تل أبيب. وقالت القسام، في بيان لها، اليوم الاثنين: إن “العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن التفجير الذي حدث مساء أمس الأحد في تل أبيب “عملية عدائية”، وأن المنفّذ وصل كما يبدو من منطقة نابلس في الضفة الغربية. وأضاف بيان للشرطة الإسرائيلية أن “ما حدث أمس في تل أبيب صعب وخطير، والتحقيقات مستمرة من الشاباك (الأمن الداخلي) والشرطة”.

وقال البيان: إن تفجير تل أبيب “عملية هجومية استخدمت فيها عبوة شديدة الانفجار”، ودعا البيان “إلى اليقظة والحذر والتبليغ عن أي شخص أو جسم مشبوه”. من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية: “قررت الشرطة اليوم (الاثنين) أنه كان هجوماً فاشلاً، ويعتقد أن الشخص الذي كان يحمل الحقيبة مع العبوة الناسفة كان من سكان الأراضي الفلسطينية”.

وتابعت: “تم رصد المشتبه به الذي يحمل عبوة ناسفة شديدة الانفجار في حقيبة على ظهره فانفجرت مساء أمس في تل أبيب، وذلك أثناء سيره في شارع “هاليحي”، فيما تشتبه قوى الأمن أن الهجوم فشل بسبب “حادث عمل”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى