مصر

مسؤول حكومي: تصدير الغاز المصري إلى لبنان يواجه صعوبات تقنية

أعلن مسؤول حكومي مصري أن تصدير الغاز الطبيعي إلى لبنان يواجه تحديات كبيرة، بسبب عدم قدرة لبنان على استقبال شحنات الغاز المسال.

وقد أشار المسؤول إلى أن لبنان لا يمتلك وحدة “تغييز الغاز المسال”، وهو ما يحول دون إمكانية استقباله كميات من الغاز المصري في الوقت الراهن.

وأوضح المسؤول أن هناك جهودًا مستمرة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، لكن العقبات التقنية تقف عائقًا أمام تنفيذ الخطط المرسومة، مما يؤخر العمليات المتعلقة بتصدير الغاز.

وأضاف: “بالرغم من رغبتنا في دعم لبنان في ظل الأزمات الاقتصادية التي يواجهها، إلا أنه من الضروري توفير البنية التحتية اللازمة لاستقبال الغاز”.

وأضاف المسؤول: “تتطلب عملية تصدير الغاز المسال استثمارات ضخمة في البنية التحتية، وهو شيء يحتاج إلى تعاون مشترك من أجل تحقيقه”.

ويأتي هذا التصريح في وقت يتطلع فيه لبنان إلى إنعاش قطاع الطاقة وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما أشار إلى أن هناك احتمالات لتقديم الدعم الفني والتقني في هذا المجال، لكن لن يتمكن لبنان من استقبال الغاز المسال إلا بعد التأكد من وجود الخصوصية اللازمة لعمليات التغييز.

وترتبط آمال لبنان في الحصول على الغاز المصري بتحقيق تقدم في هذا الجانب، مما يُجبر المعنيين على اتخاذ خطوات عاجلة لتوفير البيئة اللازمة لذلك.

هذا التصريح يثير تساؤلات حول آفاق التعاون المصري اللبناني في مجال الطاقة، وما إذا كانت هناك حلول سريعة لتجاوز العقبات الحالية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى