مصر

وزارة الإسكان تطلق 1450 شقة سكنية جديدة في 6 مدن ضمن المرحلة العاشرة التكميلية ببيت الوطن للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 1450 شقة سكنية جديدة في مجموعة من المواقع المتميزة بمدن القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، السادات، والمنيا الجديدة، مما يوفر فرصة رائعة للمواطنين الراغبين في الحصول على سكن ملائم وتجربة معيشية مريحة.

وتمتاز الشقق المطروحة بتنوع مساحاتها لتناسب جميع الأسر، مع تسهيلات مناسبة للراغبين بالتقدم. سيُفتح باب الحجز بداية الشهر المقبل، حيث يمكن للمواطنين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان أو من خلال فروع الشركات التابعة للوزارة.

وقد أوضحت الوزارة أن هذه الشقق مزودة بكافة المرافق الأساسية اللازمة، مثل الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى إنشاء مناطق خضراء وحدائق لتعزيز جودة الحياة. يأتي هذا الإطلاق ضمن جهود الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين من المساكن، وتوفير خيارات متنوعة تلبي مختلف الاحتياجات.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أن الأسعار ستكون مدعومة لتكون في متناول الجميع، مع توفير خيارات سداد مريحه للمقدمات. كما أنه سيتم تخصيص نسبة من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة، لضمان إدماجهم في هذه المشروعات الإسكانية الجديدة.

“نحن ملتزمون بتقديم خيارات سكنية تلبي احتياجات جميع المواطنين، ونسعى لتوفير بيئة سكنية مريحة ومناسبة للجميع، مما يعكس اهتمامات الدولة بتحسين جودة الحياة المدنية” قالت المتحدثة باسم وزارة الإسكان.

أولوية التخصيص لوحدات بيت الوطن للمصريين بالخارج

أعلنت الوزارة أن الأولوية في التخصيص ستكون لمن أرسلوا حوالات كاملة ولم يستفيدوا منها في المرحلة العاشرة، وذلك وفقًا لأولوية التحويل المدرجة في كشف البنك المركزي المصري.

تخصص وحدة واحدة لكل حاجز، ثم يتم تسجيل باقي التحويلات لمن لديهم أكثر من تحويل، وفقًا لأولوية وصولها في كشف البنك المركزي المصري.

سيسمح لمن أرسلوا تحويلات في المرحلة العاشرة ببيت الوطن باستكمال قيمة الدفعة المقدمة لوحدة سكنية جديدة (إذا لزم الأمر)، بشرط أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط.

سيتم إضافة الاستكمال وفقاً لأولوية المبلغ الأساسي المحول. لن تُقبل طلبات إلغاء الحجوزات المؤكدة سابقاً للاستفادة من المبالغ في الوحدات السكنية الجديدة، كما يُحظر تحويل المبالغ بين الحاجزين أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة. أيضاً، لا يُسمح بتعديل أي حجز بعد تأكيده.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى