مصر

سفارة السودان بالقاهرة تنعي وزير التعليم بروفيسور الحوري.

.

تقدم الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وأسرة البعثة، بخالص التعازي للأمة السودانية في وفاة السيد البروفيسور/ محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم المكلف، الذي وافته المنية مساء اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024.

برز الفقيد كأحد أعلام التعليم في السودان، حيث شارك بفعالية في بناء الأجيال وتحسين نظام التعليم على مدى أكثر من أربعين عاماً. كان نموذجاً متفانياً في العمل، وقدم خدمات جليلة لوطنه وأمته، حيث دافع عن قضايا التعليم وسعى لرفع مستوى المعرفة والوعي لدى الشباب السوداني.

تُحْتَفَظُ ذكرى الفقيد كرمز للتفاني والعطاء، حيث أثرى الحياة المهنية للعديد من الأساتذة، وساهم في تشكيل مستقبل واعد للأجيال القادمة. كانت جهوده المبذولة في القطاع التعليمي، وشغفه بنشر المعرفة، محل احترام وتقدير من قبل الجميع.

في هذه المناسبة الأليمة، أعرب السيد السفير وطاقم البعثة عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأسرة وزارة التربية والتعليم. وندعو الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، ونسأله أن يغفر له ويرحمه، ويسكنه فسيح جناته تقديراً لما قدمه لوطنه وللأمة العربية والإسلامية.

ويُعلن أن مراسم العزاء ستقام في بيت السودان بالقاهرة يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024 بعد صلاة المغرب.

“إنا لله وإنا إليه راجعون.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى