عربي ودولى

حماس تعلن عدم مشاركتها في المحادثات المقبلة بسبب غياب الضمانات من إسرائيل

أعلن أحمد عبد الهادي، ممثل حركة حماس في لبنان، أن الحركة لن تشارك في المحادثات المقررة غداً الخميس، لافتاً إلى عدم تلقيهم أي ضمانات بشأن التزام إسرائيل بالتفاوض وفق مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي.

وأوضح عبد الهادي خلال حديثه لقناة “سي بي أس” الإخبارية أن حماس ليست ضد مفهوم المفاوضات، حيث أبدت مرونة في الجولات السابقة، لكن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو رفضت الاقتراح ووضعت شروطاً جديدة، بالإضافة إلى اغتيال رئيس الحركة إسماعيل هنية في طهران في أواخر الشهر الماضي.

وأكد عبد الهادي: “لذلك لن نشارك في محادثات الخامس عشر من أغسطس وسنعود إلى نقطة البداية”. كما أشار إلى استعداد حماس للقاء الوسطاء بعد محادثات الخميس في قطر، شريطة أن تقدم إسرائيل “ردا جدياً”، وفقاً لما أكده دبلوماسي مطلع على المفاوضات.

في سياق متصل، أضاف عبد الهادي: “نحن جادون في التوصل إلى اتفاق لأن مسؤوليتنا تجاه شعبنا هي وقف المجازر وحرب المجاعة التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا”.

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الوسطاء أبلغوا إسرائيل بأن حماس من المتوقع أن تشارك في المحادثات المقررة غداً. وأشارت الهيئة إلى أن إيران تدرس إرسال وفدها لمراقبة محادثات غزة، محذرةً من أن إسرائيل لن تشارك إذا قبل الوسطاء هذا الاقتراح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى