فلسطين

الرشق: تحقيق “هآرتس” يؤكد ارتكاب جيش الاحتلال جرائم موصوفة

حماس تدعو لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي بعد إدانته باستخدام المدنيين كدروع بشرية

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إدانته الشديدة لما كشفته صحيفة هآرتس العبرية بشأن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية خلال عدوانه على غزة، معتبرًا ذلك تأكيدًا جديدًا على ارتكاب جرائم الحروب التي تستدعي إدانة دولية واسعة.

وأضاف الرشق أن ما يحدث في غزة يعكس أبشع صور الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال، والتي يجب أن تكون محط اهتمام محكمة العدل الدولية. وطالب المعنيين بالعدالة الدولية بضم هذه الاعترافات إلى ملف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

تشهد غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي تصعيدًا عسكريًا خطيرًا، حيث يواصل الاحتلال قصف المستشفيات والأبراج السكنية، مما أسفر عن مقتل 39,929 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 92,240 آخرين، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تُظهر البيانات التي أصدرتها المنظمات الإنسانية نزوح 90% من سكان القطاع، في ظل عدم توفر الماء والغذاء والدواء والوقود.

وطالب الرشق المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة فضح هذه الانتهاكات والمجازر التي تشهدها غزة، وملاحقة القادة الإسرائيليين الذين يقفون وراء هذه الجرائم ضد الإنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى