فلسطين

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا من الضفة بينهم طفلا وأسرى سابقين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون، وفجرت منزلين لأسيرين فلسطينيين.

وفقًا لبيان مشترك صادر عن هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، توزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضفة الغربية. وقد رافق هذه الاعتقالات اعتداءات على المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

في تطور خطير، أقدمت سلطات الاحتلال فجر اليوم على تفجير منزلي الأسيرين أيسر برغوثي وخالد خروف، في إطار ما وصفه البيان بـ “تصعيد جريمة العقاب الجماعي”. وأكد البيان أن هذه الممارسات تشكل جزءًا من الإجراءات التنكيلية التي تنتهجها سلطات الاحتلال منذ عقود.

وصرح مسؤول في هيئة الأسرى والمحررين قائلاً: “إن هذه الاعتقالات والممارسات التعسفية تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي. نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية الشعب الفلسطيني.”

وأضاف ممثل عن نادي الأسير الفلسطيني: “منذ بداية الأحداث الأخيرة في 7 أكتوبر، شهدنا تصعيدًا غير مسبوق في حملات الاعتقال والعنف ضد الفلسطينيين. لقد تم اعتقال أكثر من 10 آلاف مواطن فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى