عربي ودولى

ألمانيا تدعو لوقف العنف في الشرق الأوسط وتدعو لإطلاق سراح الرهائن فورا

في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شدد المستشار الألماني أولاف شولتس على أهمية وقف العنف الانتقامي في الشرق الأوسط، مطالباً بضرورة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار بعد 310 أيام من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أكد شولتس في حديثه أن الصراع المستمر يسبب معاناة لا تعد ولا تحصى على المدنيين، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لحماية الأرواح وتحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقة. من جانبها، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية التي تضر بالمدنيين وتدمر البنية التحتية في غزة، حيث تؤكد التقارير أن أكثر من 39 ألف فلسطيني استشهدوا و91 ألفا و862 آخرين أصيبوا، في حين نزح 90% من سكان القطاع نتيجة لهذا العدوان.

وفي إطار الأحداث، تواصل الطائرات الإسرائيلية قصف محيط المستشفيات والمنازل، مما يعكس حالة من التوتر والانفلات الأمني، مما يزيد من الحاجة إلى تدخلات دولية لوقف العنف وتقديم الدعم الإنساني للمحتاجين.

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية: “لقد حان الوقت ليتحمل القادة المسؤولية ويتخذوا خطوات ملموسة للحد من العنف، وإجراءات فورية لإطلاق سراح الرهائن وتحسين الظروف الإنسانية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى