عربي ودولى

الخارجية الأردنية تدين قصف إسرائيل لمدرسة التابعين في غزة وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات القصف الذي تعرضت له مدرسة “التابعين” في حي الدرج بغزة، والذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص، خلال عملية عسكرية إسرائيلية فجر اليوم. وقد اعتبرت الوزارة هذا الهجوم “خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي، وإمعاناً في الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين”.

وفي بيان رسمي، أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن المملكة ترفض هذه الانتهاكات المتكررة وتستنكرها بشدة، خاصة في ظل غياب موقف دولي واضح يمنع العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي. وقال القضاة: “يستمر العدوان الإسرائيلي في فلسطين، مما يؤدي إلى قتل ودمار غير مسبوقين، وخلق كارثة إنسانية تهدد حياة آلاف الأبرياء”.

وشدد القضاة على أن الهجوم على المدرسة يأتي في وقت حرج حيث يسعى الوسطاء إلى استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. واعتبر القضاة أن “هذا الاستهداف يعد مؤشراً على محاولة الحكومة الإسرائيلية لعرقلة تلك الجهود”.

ودعا القضاة المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته وإتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين الفلسطينيين. وأكد على أهمية محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات المستمرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى