فلسطين

كتائب القسام تبث مشاهد لعملية “البراء” ضد قوات الاحتلال في حي تل الهوى بغزة (فيديو)

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة مشاهد من كمين معقد نفذه مقاتلوها في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، والذي أطلقت عليه اسم “البراء”.

وتعود المشاهد إلى عملية وقعت في 26 يوليو/تموز الماضي.

وأظهرت المشاهد عملية رصد دقيقة للآليات الإسرائيلية وزراعة العبوات الناسفة في منطقة الكمين، حيث ذكرت القسام أن هذه العبوات زُرعت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وظل المقاتلون ينتظرون وصول آليات الاحتلال إلى المنطقة لأكثر من 8 أشهر.

خلال العملية، تم استهداف مركز للقيادة والسيطرة الإسرائيلي بقذيفة “TBG” مضادة للأفراد، لاستدراج قوات الاحتلال وآلياته إلى منطقة الكمين.

وبعد وصول القوات الإسرائيلية، تعامل مقاتلو القسام مع الآليات بمختلف الأسلحة والعبوات الناسفة، بما في ذلك قذيفة “الياسين 105” التي استهدفت دبابة، ما أدى إلى إيقاع القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

كما أظهرت المشاهد تقدم قوة راجلة إسرائيلية جنوب مسجد البراء بن عازب، حيث فجر عناصر القسام عبوة رعدية في صفوف القوات الإسرائيلية.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في 26 يوليو/تموز الماضي عن تدمير دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” بعبوات ناسفة من نوع “شواظ” في حي تل الهوى، إضافة إلى تفجير عبوة رعدية ضد قوة مشاة إسرائيلية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ومنذ بدء العملية البرية الواسعة لجيش الاحتلال في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبث القسام مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، تشمل ضرب دبابات، تفجير عبوات ناسفة، نصب كمائن، واستهداف قوات راجلة بقذائف مضادة للتحصينات وعمليات قنص واشتباك مباشر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى