عربي ودولى

استطلاع: بنيامين نتنياهو يتفوق قليلاً على بيني غانتس لأول مرة منذ بدء العدوان على غزة

أظهر استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي، نشر اليوم الجمعة، أن رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو يحظى بدعم 42% من الناخبين، بينما حصل وزير الدفاع السابق بيني غانتس على 40% من الدعم.

استطلاع صحيفة “معاريف” العبرية أظهر أن حزب الليكود، الذي يقوده نتنياهو، سيحصل على 22 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا، بينما يتوقع حصول المعسكر الوطني، بقيادة غانتس، على 20 مقعدًا. في حين، من المتوقع حصول حزب “إسرائيل بيتنا” على 15 مقعدًا، وحزب “هناك مستقبل” على 13 مقعدًا.

تشير النتائج إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، التي يعود فيها حزب الليكود إلى موقع الصدارة بعد أن كان حزب “المعسكر الوطني” هو المتصدر طوال هذه الفترة. ومع ذلك، تشير توقعات الاستطلاع إلى أن neither معسكر نتنياهو nor المعسكر المعارض سيستطيع تشكيل حكومة مستقرة، حيث سيحصل معسكر نتنياهو على 53 مقعدًا بينما سيحصل المعسكر المعارض على 57 مقعدًا.

يذكر أن تشكيل حكومة يحتاج إلى دعم 61 نائبًا على الأقل، ولا تظهر أي علامات على إجراء انتخابات قريبة نتيجة لرفض نتنياهو للقيام بذلك في ظل الأوضاع الراهنة.

العدوان المستمر على قطاع غزة، والذي يدخل يومه 308، أدى إلى استشهاد 39,699 فلسطينيًا وإصابة 91,722 آخرين، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة. هذا التصعيد العسكري، المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، يشمل قصفًا متكررًا لمحيط المستشفيات والأبنية السكنية، ويمنع دخول الأساسيات مثل الماء والغذاء والدواء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى