عربي ودولى

وزارة الصحة اللبنانية تعلن إصابة ثلاثة مواطنين جراء غارة إسرائيلية في جنوبي لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، عن إصابة ثلاثة مواطنين لبنانيين في غارة إسرائيلية استهدفت محيط بلدة “يارين” في جنوبي لبنان، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن الغارة التي شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تسير على الطريق الذي يربط بين بلدة “يارين” وبلدة “الجبين”. تأتي هذه الأحداث في إطار الصراع المتواصل بين الفصائل المسلحة والجيش الإسرائيلي، حيث تتزايد حوادث تبادل النيران والتوترات في الأيام الأخيرة.

من جانب آخر، أعلن “حزب الله” اللبناني عن استهدافه لموقع “المالكية” الإسرائيلي بقذائف مدفعية أدت إلى إصابة الموقع بشكل مباشر. وأضاف الحزب في تصريح صحفي أن مجاهديه قاموا ظهر اليوم أيضاً بمهاجمة تجمع لجنود العدو في موقع المرج باستخدام طائرة مسيرة، مما أسفر عن إصابات مؤكدة في صفوف الجنود.

وأكد الحزب في بيانه أن هذه العمليات تأتي دعماً لشعب فلسطين الصامد في قطاع غزة، وحشد الدعم للمقاومة الفلسطينية. ويراقب المجتمع الدولي بقلق تطورات الأوضاع في جنوبي لبنان، حيث انطلقت منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي تبادلات شبه يومية لإطلاق النيران بين الفصائل المسلحة والجيش الإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى