مقالات ورأى

محمد عماد صابر : رفض سبعة سفراء حضور ذكرى قنبلة ناغازاكي يدل على تراجع الدعم الشعبي لمشروع الصهيونية في فلسطين.

رفض سفراء مجموعة الدول السبعة حضور الحفل

أعلنت مجموعة الدول السبعة رفضها حضور حفل ذكرى قنبلة ناغازاكي الذرية. فقد أعلنت الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وكندا أن سفراءها لن يحضروا هذا الحفل. ويعود السبب في ذلك إلى رفض اليابان دعوة سفير إسرائيل لحضور الحفل، حيث أعلنت اليابان أنها لن تدعو سفراء روسيا وبيلاروسيا بسبب جرائمهم في أوكرانيا، ولن تدعو سفير إسرائيل بسبب ارتكاب إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

تعقيب السيد الدكتور محمد عماد صابر

وفي هذا السياق، علق السيد الدكتور محمد عماد صابر، رئيس منتدى البرلمانيين المصريين بالخارج قائلاً؛ إن هذا الموقف يشير إلى أن الحاضنة الشعبية العالمية للمشروع الصهيوني على أرض فلسطين تتآكل. وأكد أن الدول السبع التي تمثل الداعم الأكبر للمحتل الصهيوني تسعى جاهدة لوقف هذا الانهيار. وأوضح بأن وظيفة مؤيدي القضية الفلسطينية حول العالم هي مواصلة فضح الإجرام الإسرائيلي وضرب جدار العزلة على كل نشاط إسرائيلي في المحافل السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

نداء لكل أحرار العالم

أطلق السيد عماد صابر نداءً لكل أحرار العالم، مطالباً إياهم بحمل سلاح المقاطعة ضد كل ما هو إسرائيلي في كل مكان، سواء كان ذلك في الشراكات الاقتصادية أو في الملاعب الرياضية أو في المنتديات الفنية والثقافية أو في المحافل السياسية. وأوضح أهمية جعل حاملي أعلام إسرائيل ومؤيديها يخجلون من رفعها في أي مكان، كما دعا إلى أن يصرخ العالم كله بصوت واحد: لا لإسرائيل، لا للصهيونية، لا للإبادة الجماعية، وفلسطين حرة من النهر إلى البحر.

تداعيات القرار الياباني

وقد أثار قرار اليابان رفض دعوة سفير إسرائيل إلى الحفل غضب الدول الغربية، حيث أعلنوا أنهم لن يحضروا الاحتفال إذا لم يحضر سفير إسرائيل. يعكس هذا القرار مدى التوتر الدولي حول سياسات إسرائيل وجرائمها، ويشير إلى تصاعد الضغوط الدولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى