فلسطين

وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 620 شهيداً منذ بداية أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية ليصل إلى 620 شهيداً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وهو ما يعكس تصاعد الأوضاع الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن من بين الشهداء، 145 طفلاً و9 نساء، مما يسلط الضوء على التأثير العميق للصراع على المدنيين، وخصوصاً الفئات الأكثر ضعفاً.

في سياق متصل، استشهد الشاب محمد علي أبو حجاب صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركبته في الحي الشرقي من مدينة جنين. وقد تم نقله إلى مستشفى رفيديا في نابلس حيث أعلن عن وفاته بعد محاولات إنقاذه.

تجدر الإشارة إلى أن خمسة شبان استشهدوا يوم أمس نتيجة لعمليتي قصف لقوات الاحتلال، خلال العدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها، وهم: أحمد حسام السعدي، وأيهم حسن جبر زكارنة، وخطاب مجد بدوية، والشقيقان سيف وعمر علي محمود “الزعيم” أبو عبيد.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة: “إن الأعداد المتزايدة للشهداء تعكس الواقع المرير للاحتلال المستمر، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة لحماية المدنيين واستخدام نفوذه لدفع عملية السلام”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى