عربي ودولى

إيران تنفي اعتقال أي شخص بسبب اغتيال إسماعيل هنية وتتعهد بملاحقة الولايات المتحدة في المحاكم الدولية

إيران تتعهد بملاحقة الولايات المتحدة في المحاكم الدولية بعد اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت السلطة القضائية الإيرانية اليوم الثلاثاء عن بدء تحقيقات موسعة في حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مؤكدة أنها ستلاحق الولايات المتحدة الأمريكية في المحاكم الدولية بسبب دعمها لإسرائيل.

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية أن “التحقيقات في اغتيال هنية ستكشف عن النتائج تباعًا”، مشددًا على عدم اعتقال أي شخص حتى الآن في سياق هذا الحادث، واصفًا ما يُتداول في الإعلام بأنه معلومات غير صحيحة.

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، أن “اغتيال هنية يمثل إعلان حرب”، مؤكدًا أن الرد سيكون “حتميًا، مؤلمًا، وحازمًا”. وأضاف عزيزي: “هذا العدوان سيرسل رسالة قوية إلى العدو وسيدعوه للندم، إذ لن نتراجع في الدفاع عن أمن إيران ومصالح شعبنا”.

وتابع عزيزي في تصريحاته، “نحن جاهزون لتهديد أمنكم في أي مكان بالعالم وسنعكر راحتكم حيثما كنتم”، مشددًا على أن “الرد الإيراني سيكون شاملًا ومتعدد الأبعاد وسيدخل التاريخ”.

وفي سياق متصل، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تحذيرًا لإيران و”حزب الله” اللبناني، مؤكدًا على استعداد بلاده للتحرك بسرعة ضد أي اعتداء قائلًا: “إذا تجرأوا على مهاجمتنا، سيتحتم عليهم دفع ثمن باهظ”.

وفي حين أعلنت إسرائيل عن اغتيال القيادي البارز في “حزب الله”، فؤاد شكر، في غارة جوية على بيروت، أكد الحرس الثوري الإيراني مقتل إسماعيل هنية ومرافقه في قصف استهدف مقر إقامتهما في طهران، وأشار إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لتحديد ملابسات هذا الحادث.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى