عربي ودولى

إعلام عبري: إسرائيل تتخوف من رد إيراني يطال مسؤولين في الخارج

حكومة الاحتلال الإسرائيلية تخشى من رد فعل إيراني بعد اغتيال إسماعيل هنية

تشهد الأوساط السياسية في إسرائيل حالة من التوتر والقلق بعد تقارير تفيد بخوف حكومة الاحتلال من رد إيراني محتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية. إذ تتزايد المخاوف من عمليات انتقامية قد تستهدف مسؤولين إسرائيليين في الخارج.

أكدت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تعليمات لممثليها في الخارج بزيادة اليقظة والحذر. يأتي ذلك في سياق مخاوف من أن إيران تسعى للانتقام من مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى التفكير في ردود فعل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ترزح منطقة الشرق الأوسط تحت وطأة ترقب شديد نظراً لحدثي الاغتيال الأخيرين، حيث تم اغتيال هنية في طهران، كما قُتل القيادي في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، نتيجة غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت. هذه الأحداث تثير قلقاً واسعاً بشأن احتمالات نشوب صراع إقليمي جديد.

في سياق متصل، أشار وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، علي باقري، خلال اتصال هاتفي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني، إلى أن “إسرائيل قد تجاوزت الخط الأحمر الكبير للبلاد، مشدداً على أن رد طهران على هذه الجريمة سيكون قطعيًا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى