عربي ودولى

الفلسطينيون في لبنان ينظمون فعاليات حاشدة لإحياء ذكرى القائد إسماعيل هنية

خرج آلاف الفلسطينيين عبر المخيمات والتجمعات في لبنان اليوم الجمعة، في مسيرات ووقفات حاشدة للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لجريمة اغتيال القائد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران.

في هذا الإطار، صرح المتحدث باسم حركة حماس، جهاد طه، قائلاً: “إن الفعاليات الغاضبة التي نظمها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات والتجمعات الفلسطينية امتداد لقوة وعمق العلاقة التي تربط بين الشعب الفلسطيني وقادته، وتعكس الأثر الطيب الذي تركه الهنية في حياتهم”.

وأضاف طه: “لقد احتضنت المخيمات والتجمعات الفلسطينية القائد هنية في مناسبات عديدة، واليوم تتعهد بمواصلة العمل على درب الجهاد والمقاومة حتى تحقيق التحرير والعودة”.

وتابع طه: “شهدت المخيمات من شمال لبنان إلى جنوبه ومختلف المدن والقرى اللبنانية مشهداً مهيباً يعكس حب اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين للشخصية الكبيرة إسماعيل هنية، ويظهر عمق العلاقات بين الشعبين ومقاومتهما المشتركة”.

وأوضح طه أن “القائد هنية رحل وهو يحمل هموم القضية الفلسطينية، وبالأخص وضع اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، وسنستمر على درب الجهاد والمقاومة لاستعادة الحقوق والمقدسات”.

وفي السياق ذاته، أدى عشرات الآلاف صلاة الجنازة على جثمان هنية في العاصمة القطرية الدوحة، حيث حضر مراسم التشييع أمير دولة قطر وعدد من الشخصيات البارزة.

كان قد أعلن عن اغتيال إسماعيل هنية في مقر إقامته بطهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان، مع تأكيد حماس وإيران على ضرورة الرد على هذه الجريمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى