فلسطين

وزير الخارجية التركي يعزي قادة “حماس” في الدوحة بعد اغتيال إسماعيل هنية

قدّم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان تعازيه العميقة لقادة حركة “حماس” في العاصمة القطرية الدوحة، إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في تطور يُحتمل أن يؤثر على الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.

في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، ذكر أن الوزير فيدان التقى برئيس المكتب السياسي لحماس بالوكالة، خالد مشعل، حيث أعرب عن أسفه لهذا الحدث المأساوي. كما حضر اللقاء إلى جانب مشعل نجلَي إسماعيل هنية، عبد السلام وهمام، في إطار مشاركة الوزير التركي في مراسم تشييع هنية.

وتأتي هذه الانباء بعد إعلان حركة “حماس” وإيران عن اغتيال هنية في مقر إقامته بطهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان. وقد تعهدت حماس وإيران بالرد على هذا العمل الذي وصفتهما بالمآساة، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحركات دولية تهدف إلى التهدئة وتفادي تصعيد الصراع.

وتتوافد آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، حيث تجري الاستعدادات لاستقبال جثمانه وإقامة مراسم وداع بحضور شعبي ورسمي كبير، قبل أن يُوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل. وكان جثمان هنية قد وصل إلى الدوحة قادماً من إيران التي شهدت أيضاً مراسم تشييع بحضور رسمي وشعبي كبير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى