فلسطين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض طائرة مسيرة انطلقت من لبنان

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أنه تمكن من اعتراض طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان، في تطور يعكس تزايد التوترات على الحدود الشمالية.

وبحسب تقرير القناة العبرية /12/، فقد تم اعتراض الطائرة بواسطة سفينة صواريخ تابعة للأسطول الثالث للقوات البحرية وبالتعاون مع سلاح الجو، أثناء محاولتها دخول المياه الاقتصادية لدولة الاحتلال. وقد تزامن ذلك مع دوي صفارات الإنذار في منطقة عرب العرامشة بالجليل الغربي، مما يسلط الضوء على الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة.

وفي بيان له، أفاد حزب الله اللبناني بأنه استهدف نقطة (الجرداح) بالصواريخ، محققاً إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهدافه التجهيزات التجسسية في موقع (مسكفعام) بنفس الأسلحة مع تحقيق إصابة مباشرة. هذه التصريحات تعكس ارتفاع حدة الاشتباكات العسكرية بين الفصائل اللبنانية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر الجاري تبادلاً شبه يومي لإطلاق النيران بين حزب الله اللبناني وكتائب القسام – لبنان، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فضلاً عن قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان. هذه الأعمال الميدانية تأتي في إطار رد الفعل على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى