حوادث وقضاياعربي ودولى

باريس تتعرض لهجوم كبير يؤثر على حركة القطارات قبل حفل افتتاح الأولمبياد

في حادثة مؤسفة، أكد وزير النقل الفرنسي كليمان بون أن باريس شهدت صباح اليوم هجوماً منسقاً استهدف خطوط القطارات السريعة، مما سيؤدي إلى تعطيل الحركة المرورية حتى نهاية الأسبوع.

أوضح الوزير بون أن الأضرار الناتجة عن هذه الأعمال الخبيثة ستلغي عددًا كبيرًا من الرحلات، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة تشغيل خط القطارات العادي في أسرع وقت ممكن. وقد لفت بون إلى أن القطارات السريعة التي تربط باريس بعدد من المدن شهدت توقفًا في الحركة، موضحاً أن هذا الهجوم أثر على حوالي 800 ألف راكب.

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية (SNCF) أن الاضطرابات في حركة القطارات عالية السرعة قد تستمر على الأقل طوال عطلة نهاية الأسبوع. يأتي هذا الحادث في توقيت حرج، إذ يقترب موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، الذي سيعقد اليوم تحت أضواء نهر السين.

وقد وضعت السلطات الفرنسية خططاً أمنية مكثفة لضمان سلامة الدورة الأولمبية وبالأخص حفل الافتتاح المرتقب. بالرغم من عدم وجود تهديدات مباشرة للأولمبياد، أوضح المسؤولون أنهم تمكنوا من إحباط خطط لشن هجومين على الأقل.

قال توماس جولي، المدير الفني لحفل الافتتاح، إن العرض سيكون بمثابة “لوحة جدارية كبيرة” تحتفل بباريس وفرنسا والألعاب الأولمبية، حيث سيتم عرض وفود الرياضيين في عرض ممتد لمسافة ستة كيلومترات على متن 85 قارباً.

شل حركة القطارت في فرنسا
حفل افتتاح باريس
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى