عربي ودولى

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تطبيق قرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة

تصريحات جوزيب بوريل حول الوضع في غزة

صرح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن ما يحدث في غزة غير مقبول، مشدداً على دعم الاتحاد الأوروبي لتطبيق قرار محكمة العدل الدولية بالانسحاب من الأراضي المحتلة. وأكد بوريل في تصريح إعلامي، اليوم الإثنين، أنه لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي في ظل الوضع الحالي.

ضرورة احترام القانون الدولي

تابع بوريل قائلاً إن “إسرائيل يمكنها تفسير التاريخ كما تشاء، لكن احترام القانون الدولي ملزم للجميع”. وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيناقش كيفية تطبيق القانون الدولي في غزة، مشيراً إلى أن الوضع الحالي يتطلب تحركاً جدياً من المجتمع الدولي.

الوضع الإنساني في غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 290 على التوالي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا. تقوم الطائرات الإسرائيلية بقصف محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مما يؤدي إلى تدميرها فوق رؤوس ساكنيها. كما يتم منع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع.

أدى العدوان المستمر على غزة إلى استشهاد 38 ألفاً و983 شخصاً، وإصابة 89 ألفاً و727 آخرين، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع، حسب بيانات منظمة الأمم المتحدة. يواجه سكان غزة وضعاً إنسانياً كارثياً يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لوقف العدوان وتقديم المساعدات اللازمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى