عربي ودولى

النيابة العامة في الإمارات تأمر بمحاكمة عاجلة لمتهمين في قضية شغب

تحقيق فوري مع المقبوض عليهم

تظاهروا ضد حكومة بلدهم وأثاروا الشغب… وعطّلوا المرافق العامة وأتلفوا ممتلكات عامة وخاصة

أمر النائب العام في الإمارات، المستشار الدكتور حمد الشامسي، بإجراء تحقيق فوري مع المقبوض عليهم من الجنسية البنغالية الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدد من شوارع البلاد، الجمعة. وكان فريق من أعضاء النيابة العامة قد باشر التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم.

تفاصيل الجرائم المرتكبة

أسفرت التحقيقات التي جرت بإشراف مباشر من النائب العام عن ارتكاب المتهمين لجرائم التجمهر في مكان عام، والتظاهر ضد حكومة بلدهم بقصد الشغب. بالإضافة إلى منع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وتعطيل مصالح الأفراد، وإيذائهم، وتعريضهم للخطر، والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم.

عقوبات صارمة للمتهمين

شملت الجرائم أيضاً تعطيل حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمداً. كما تضمّنت الدعوة إلى تلك المظاهرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال، ونشرها عبر شبكة الإنترنت. هذه الأعمال تشكّل جرائم تمسّ أمن البلاد، وتُخِلّ بالنظام العام، وتعرّض مصالح الدولة للخطر.

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيقات، وأمر النائب العام بإحالتهم إلى محاكمة عاجلة. وناشدت النيابة العامة جميع المقيمين في البلاد الالتزام بقوانينها، وعدم الانقياد إلى مثل تلك الدعوات والأفعال؛ كونها تشكّل جرائم جسيمة الأثر على المجتمع وشديدة العقاب على مرتكبيها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى