عربي ودولى

اليوم 288: استشهاد 24 على الأقل بقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة

سقط عدد من القتلى وأصيب العشرات، فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ288 للهجوم الإسرائيلي البري المتواصل على القطاع. في هذا المقال، نستعرض التفاصيل المروعة لهذه الهجمات وتأثيرها على السكان المدنيين.

قصف حي تل الهوى

قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي حي تل الهوى، جنوب غربي مدينة غزة، مما أسفر عن قتل 6 أشخاص. نقل المسعفون من الهلال الأحمر الجثث إلى مستشفى المعمداني. هذا الهجوم استهدف مجموعة من المواطنين في محيط كلية المجتمع بالحي، مما زاد من عدد الضحايا والإصابات.

استهداف حي الشيخ رضوان

في استهداف آخر، قصف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية تعود لعائلة عياد بمريع أبو الأمين بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. نقل المسعفون 6 قتلى و10 جرحى إلى مستشفى المعمداني، وما زال البحث جاريًا عن مفقودين وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

مأساة النصيرات

في وسط قطاع غزة، انتشلت فرق الإنقاذ والمسعفون جثامين 4 قتلى من أسرة واحدة وعدد من الجرحى من منزل يعود لعائلة الشريحي بالمخيم الجديد بالنصيرات. نقلت الجثث والجرحى إلى مستشفى العودة في المخيم.

استمرار القصف والبحث عن مفقودين

استمر القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في غزة، مستهدفًا منازل مأهولة بالسكان في النصيرات ومخيم جباليا، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين. كما استهدفت الطائرات الحربية منزلاً لعائلة البطران بمخيم البريج، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين. جنوبًا، فجرت قوات الاحتلال أحياء سكنية غرب مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

تستمر مأساة غزة في ظل تصاعد العنف والقصف الإسرائيلي المستمر، مما يفاقم من معاناة السكان المدنيين. يبقى العالم في انتظار حلول تضع حدًا لهذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

طواقم الإسعاف، نقلت قتيلا جراء استهدافه من قبل طائرة مسيرة للاحتلال وهو يقود دراجة هوائية في شارع 5 شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مستشفى ناصر.

وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38848 مواطنا، وإصابة 89459 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى