عربي ودولى

عماد الدايمي يعلن ترشحه للرئاسة التونسية

أعلن النائب التونسي عماد الدايمي ترشحه في الانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة. وقال الدايمي في كلمة له على صفحته الرسمية بالفيس بوك أنه اتخذ تلك الخطوة من أجل الأمل في مستقبل أفضل ولكى تدخل تونس في مرحلة جديدة من المصالحة والتنمية والازدهار.

وأضاف الدايمي ليس من الممكن أن نترك تونس وهى تنهار يوما بعد يوم بسبب غياب الرؤية وضعف التسيير وتزايد الاحقاد والانقسامات وأكد الدايمي أنه ليس من الممكن أن نترك تونس تسقط وهى اليوم بحاجة إلى رئيس عنده خبرة ومعرفة بالدولة ورؤية شاملة وإرادة حديدية.

وأوضح الدايمي أنه ترشح لمعرفته الواسعة بالدولة في مختلف القطاعات بسبب تجربته السياسية الكبيرة ونشاطه الطويل في مكافحة الفساد. والدفاع عن المال العام بالفعل والإنجازات وليس بالوعود والشعارات.

وفي 2 يوليو الجاري دعا سعيد، المواطنين إلى انتخابات رئاسية في 6 أكتوبر المقبل، بعدها أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في 4 من الشهر ذاته، أن قبول الترشح للانتخابات يبدأ في 29 يوليو ويستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي، كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر عن تعديلين جديدين في شروط الانتخابات المقبلة وفق الدستور المعدل عام 2022، وهي التعديلات التي لم يتم تضمنيها بعد في قانون الانتخابات المعمول به في البلاد.

وألزمت الهيئة في شروطها الجديدة وجوب حصول المرشح على “بطاقة عدد 3” المتعلقة بالسوابق العدلية، لإثبات عدم وجود موانع قانونية لديه، وهو الشرط غير المنصوص عليه في النسخة المعدلة من الدستور لعام 2022، ما يمنع بدوره كل معارضي سعيّد المتواجدين في المعتقلات من الترشح أمامه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى