عربي ودولى

تضامن خليجي مع سلطنة عمان بعد هجوم داعش

تضامنت دول خليجية مع سلطنة عمان، عقب حادث إطلاق النار في مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمسقط، أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم شرطي وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي. فقد أشادت المملكة العربية السعودية بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عمان، وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في مسقط. وأكدت المملكة تضامنها مع سلطنة عمان وعزاءها لذوي الضحايا.

 ودانت البحرين بشدة حادث إطلاق النار في مسقط، مؤكدة استنكارها لهذا الاعتداء الآثم الذي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية، ويستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في سلطنة عمان. وأكدت الوزارة تضامن مملكة البحرين مع سلطنة عمان فيما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

من جانبها أشادت الكويت بالإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص في سلطنة عُمان لحفظ الأمن والأمان في السلطنة، مشددة على موقف دولة الكويت الرافض لكافة أعمال العنف.

وأدانت الإمارات كذلك بشدة، حادثة إطلاق النار وأعربت عن تضامنها مع كافة الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها. وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، رفض أبو ظبي الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعرض حياة السكان للخطر وتتنافى مع القانون الدولي.

بدورها دانت مصر حادث إطلاق النار الذي شهدته منطقة الوادي الكبير، وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد في بيان إن بلاده تتضامن مع سلطنة عمان في هذا الظرف الدقيق.

كذلك، دانت الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية، اليوم الأربعاء، حادث الوادي الكبير بمسقط، وأكد الناطق الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي في بيان، على التضامن الكامل مع سلطنة عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها. كما أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الهجوم، واصفا إياه بأنه عمل “مثير للانقسام”، ومؤكدا “دعم إيران لحكومة وشعب سلطنة عمان ضد الحركات التقسيمية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى