مصر

مصر..مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الثلاثاء لمتابعة تنفيذ مشروع الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما الوطني، حضر الاجتماع كذلك الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى جانب كبار المسؤولين الآخرين في القطاع الصحي المصري.

وأكد مدبولي في الاجتماع على أهمية تعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال مشتقات البلازما، مشيرًا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا المشروع الاستراتيجي. وقدّم الدكتور خالد عبد الغفار تقريرًا شاملاً حول حالة تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، وتقديم حلول صحية متقدمة تعتمد على تكنولوجيا دوائية متقدمة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء أنه تم تأسيس مراكز لتجميع البلازما تابعة لشركة “جريفولز” إيجيبت، حيث يتم نقل البلازما المجمعة إلى مصنع “جريفولز” في إسبانيا للتصنيع، بينما يجري العمل على إنشاء مصنع محلي لتجزئة البلازما وتصنيع مشتقاتها.

من جهته، قدّم رئيس شركة “جريفولز” إيجيبت لمشتقات البلازما نظرة عامة عن الأهداف الاستراتيجية للمشروع، مؤكدًا على أهمية توطين التكنولوجيا والخبرات في صناعة مشتقات البلازما، وتحقيق الريادة في الإنتاج على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

تأتي تلك الخطوات في إطار استراتيجية وطنية لتعزيز القدرات الصناعية المحلية وتقديم حلول صحية متقدمة، تحقق الاكتفاء الذاتي وتدعم الاقتصاد الوطني في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى