عربي ودولى

حملة قطرية لمساعدة مليون نازح ومتضرر في السودان

بادرت جمعية “قطر الخيرية” بإطلاق حملة “نفرة السودان” لإغاثة مليون شخص من النازحين والمتضررين من الحرب الدائرة في البلد المشتعل منذ أبريل 2023. وقالت الجمعية في بيان، اليوم الاثنين، إن الحملة “تهدف لتوفير السلال الغذائية والمياه الصالحة للشرب، وتوفير مرافق للصرف الصحي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية وتوفير خيم للإيواء”.

وقدّر البيان عدد المستفيدين من حملة “نفرة السودان” بأكثر من مليون شخص، حيث ستوفر السلال الغذائية لقرابة 550 ألف شخص، تحتوي على المواد الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر المتضررة. وتتضمن الحملة توفير مياه صالحة للشرب لإنقاذ حياة 400 ألف شخص من الأطفال والأسر المتضررة، كما سيتم توفير دورات مياه متنقلة لـ200 ألف شخص في المناطق المتضررة لمنع انتشار الأمراض.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا” ستعمل جمعية قطر الخيرية على توفير الرعاية الصحية وعلاج 200 ألف مريض، بالإضافة إلى تحسين الرعاية الصحية في المناطق المختلفة، كما تستعد الحملة لتوفير خيم إيواء لـ250 ألف متضرر. ووفق الوكالة فقد قدمت “قطر الخيرية” مساعدات للسودان في عدة مجالات، حيث قدرت عدد المستفيدين من هذه المشاريع بقرابة 400 ألف في مناطق مختلفة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى