عربي ودولى

الإمارات تُوقع مذكرة تعاون مع بلدية خان يونس لإصلاح خطوط المياه

وقّعت الإمارات مذكرة تفاهم مع بلدية مدينة خان يونس في غزة، لإصلاح خطوط المياه وإجراء صيانة طارئة لشبكات المياه في مختلف مناطق المدينة، للتخفيف من معاناة الموطنين، وتمكين البلدية من تقديم خدمات البنية التحتية.

وبحسب ما ذكر حساب “عملية الفارس الشهم 3” اليوم الاثنين، ستمول الإمارات إعادة تشغيل أبار المياه وخزانات المياه في المدينة بعد تضرر عدد كبير منها وذلك ضمن الحلول الإنسانية العاجلة. وبلغت نسبة أضرار شبكات المياه الرئيسية في خان يونس حوالي 70%، بالإضافة لتدمير 25 بئر بشكل كلي و12 بئر بشكل جزئي، والذي تسبب في تفاقم أزمة المياه بالمدينة خلال الأشهر الماضية وعدم قدرة النازحين على الحصول عليها.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الأعباء عن البلدية بعد تضرر شبكات المياه وحالة العجز التي تعاني منها نتيجة التدمير والاجتياح البري للمدينة جراء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع، والتي تحول دون قدرة البلدية على إيصال المياه لكافة المناطق، في ظل الزيادة الهائلة في أعداد النازحين الذي وصل إلى ما يقارب 900 ألف نسمة.

وتواصل الإمارات تقديم المساعدات إلى قطاع غزة ضمن عملية “الفارس الشهم 3″، لتخفيف معاناة الفلسطينيين، من جراء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى