فلسطين

حماس والجبهة الشعبية تدينان تصريحات السلطة الفلسطينية التي تُبرئ الاحتلال من جرائمه في غزة.

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن استهجانها لصدور تصريحات منسوبة لرئاسة السلطة الفلسطينية تُعفي الاحتلال الإسرائيلي من مسؤوليته عن المجازر التي ارتكبها في خان يونس ومخيم الشاطئ بقطاع غزة. واعتبرت الحركة في بيان لها أن هذه التصريحات تُساوي بين الضحية والجلاد، وتُعطي مبرراً لجيش الاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وأدانت حركة حماس بشدة هذه التصريحات، مُطالبةً بسحبها على الفور. وأكدت الحركة على أن الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المنحازة له يتحملان المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر وحرب الإبادة التي تشن ضد الشعب الفلسطيني.

من جهتها، استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تصريحات السلطة الفلسطينية واعتبرتها مسيئة للشعب الفلسطيني وتضحياته. وأشارت الجبهة في بيان لها إلى أن هذه التصريحات تعفي الاحتلال من مسؤولية جرائم الإبادة الجماعية وتُلقي باللوم على المقاومة.

ودعت الجبهة الشعبية جميع القوى الوطنية، بما فيها حركة فتح وقيادة السلطة الفلسطينية، إلى الالتزام بموقف الإجماع الوطني والوقوف إلى جانب المقاومة في وجه العدوان الإسرائيلي.

ويُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وتسببت الغارات الإسرائيلية في استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين، ونزوح مئات الآلاف من منازلهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى