عربي ودولى

ليبرمان يحذر: نتنياهو يقود إسرائيل نحو الدمار وإن استمر حكمه حتى 2026 فإسرائيل قد لا تبقى موجوده

تصريحات ليبرمان المثيرة للجدل

قال زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان إن “المستوى السياسي في إسرائيل مريض”، محذراً من أن استمرار “الكنيست” والائتلاف الحالي بقيادة بنيامين نتنياهو حتى عام 2026 قد يؤدي إلى عدم وجود إسرائيل. تصريحات ليبرمان نقلتها صحيفة “معاريف” العبرية، وتأتي في وقت تعاني فيه إسرائيل من أزمات سياسية واقتصادية وأمنية متفاقمة.

الأزمة السياسية والاقتصادية في إسرائيل

ليبرمان لم يكتفِ بانتقاد نتنياهو فقط، بل أكد أن إسرائيل تمر بأكبر أزمة سياسية واقتصادية وأمنية منذ إنشائها. يرى ليبرمان أن نتنياهو “يقود البلاد إلى الدمار ولا يعرف كيفية إدارة الأمور”. هذه التصريحات تعكس حالة من الانقسام والقلق داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية، حيث تتزايد الدعوات لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمات المتعددة.

تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة

في الوقت نفسه، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 280 على التوالي، بدعم أمريكي وأوروبي. تقصف طائرات الاحتلال محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مما أدى إلى تدميرها فوق رؤوس ساكنيها. يمنع الاحتلال أيضاً دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع، مما يزيد من معاناة السكان.

الأرقام المروعة للضحايا والنزوح

وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة، أدى العدوان المستمر على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و345 شخصاً وإصابة 88 ألفا و295 آخرين. كما نزح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع. هذه الأرقام تعكس حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في غزة، وتزيد من تعقيد الوضع السياسي والأمني في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى