مصر

السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وتناول اللقاء أهمية إنفاذ حل الدولتين كإطار لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات فعالة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، ومناقشة آخر المستجدات في الجهود المشتركة للوصول إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة. أكد الرئيس السيسي على موقف مصر الرافض للاستمرار في العمليات العسكرية بغزة، مشددًا على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف الحرب وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لتخفيف الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون.

وأشاد رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بالجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا تقديره للمواقف المسؤولة التي تتخذها مصر في دفع عجلة السلام والأمن والتنمية، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وأكد على تقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين. وقد ثمن الرئيس السيسي هذه الشراكة، معبرًا عن استعداد مصر لمواصلة التشاور والتنسيق مع الولايات المتحدة في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى