فلسطين

الأمم المتحدة: 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا داخل القطاع الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا

أعلنت الأمم المتحدة اليوم أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة قد نزحوا داخل القطاع، الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ حوالي 9 أشهر. وفقًا لتصريحات مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، التي أُدليت بها خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو من القدس.

وأشار دي دومينيكو إلى أن الوضع الإنساني في غزة يتدهور بشكل متسارع، حيث يقدر المجتمع الإنساني عدد السكان في القطاع حاليًا بنحو 2.1 مليون نسمة. وأكد أن الناس يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مع كل عملية نزوح، مما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا وصعوبة.

من جانبه قال دي دومينيكو، “إن 9 من كل 10 أشخاص في غزة قد نزحوا مرة واحدة على الأقل، وأحيانًا يتعرضون لعمليات نزوح متكررة”. كما أشار إلى أن هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص لا يزالون يعيشون في شمال غزة دون القدرة على الانتقال إلى الجنوب.

من جانبها، أصدرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تقديرًا بنزوح 250 ألف شخص إضافي يوم الثلاثاء من منطقة خان يونس، مع التأكيد على عدم وجود ملاذ آمن في غزة.

هذه الأحداث الأخيرة تأتي على خلفية قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصدار أوامر إخلاء للمدنيين في مناطق شرق خان يونس، مما أدى إلى تزايد أعداد النازحين وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

تأسست شركة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف تقديم المساعدة والدعم الإنساني للسكان الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها. تعمل الشركة جنبًا إلى جنب مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين لتلبية احتياجات السكان المتضررين وتقديم الدعم الضروري لهم في مواجهة التحديات الإنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى