عربي ودولى

السلطات التركية توقف شخصًا هدد سائحين أجانب بسكين في إسطنبول

أوقفت السلطات الأمنية التركية شخصًا أطلق تهديدات ضد سائحين أجانب (عرب) حاملًا سكينًا في منطقة “صاري ير” بمدينة إسطنبول، مساء الاثنين، وفقًا لما أفادت به وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

تحركت الشرطة بسرعة فور تلقيها بلاغًا عن شخص يهدد أجانب ويلوح بسكين.

وذكر بيان صادر عن مكتب شرطة إسطنبول أن التحقيقات أظهرت أن المشتبه به، البالغ 43 عامًا، كان تحت تأثير الكحول أثناء الحادثة، واعتُقل من منزله بتهمة محاولة التسبب في “الجرح العمد” و”مقاومة الشرطة”.

تداول مستخدمو الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو يظهر المتهم وهو يلوح بسكين ويسب السائحين، الذين يُعتقد أنهم من دول الخليج. كما نشرت قناة العربية أن السائحين المتضررين سعوديون.

يأتي هذا الحادث بعد ساعات من تحذيرات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من أن تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين لا يمكن أن يحقق أي هدف.

وجاءت تصريحات أردوغان عقب اعتداءات على ممتلكات ومحال تجارية لمواطنين سوريين في ولاية قيصري، حيث ألقى باللائمة على المعارضة في تأجيج مشاعر العداء تجاه الأجانب واللاجئين.

وأشار أردوغان إلى أن “الخطاب المسموم للمعارضة” هو أحد الأسباب وراء الأحداث المحزنة التي وقعت في ولاية قيصري، مؤكدًا على ضرورة مواجهة هذه التوجهات السلبية في المجتمع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى