مصر

هشام طلعت مصطفى في قلب الساحل الشمالي بمدينة جديدة

أعلن مجلس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي عالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي وهو مشروع SouthMed.

ويقع ساوث ميد في موقع فريد على ساحل البحر المتوسط بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالكيلو 165 على طريق الإسكندرية – مطروح، ويتيح موقعه الاستراتيجي سهولة الوصول إليه من الدول الأوروبية والخليجية في مدة تتراوح بين 2-5 ساعات جوا، ويبعد المشروع مسافة 18 دقيقة فقط من مطار العلمين الدولي.

وقال رئيس الوزراء المصري إن الدولة حريصة على التركيز على الساحل الشمالى لمصر لمضاعفة عدد السياح، وستكون واحدة من النقاط التى يمكن توطين الزيادة السكانية بها الفترة المقبلة. ولفت إلى أن مصر قادرة خلال الفترة القادمة على جذب ضعف عدد السائحين، موضحا أن مشروع SouthMed، يضيف للرؤية المتكاملة التى تضعها الدولة للساحل الشمالى وتنميته.

ومجرد الاعلان عن المشروع أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تسجيل حجوزات مشروعها ما يزيد على 60 مليار جنيه، أي بما يعادل 1.25 مليار دولار خلال 12 ساعة فقط من فتح باب الحجز وقبل الإطلاق الرسمي.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، الثلاثاء، إن المشروع وجهة ترفيهية عالمية جديدة فاخرة؛ ويمتد على مساحة تصل إلى 23 مليون متر مربع وعلى خط ساحلي بطول 8 كيلومترات باستثمارات تقدر بنحو تريليون جنيه، أي بما يعادل 21 مليار دولار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى