مصر

أزمة الحج المصرية: لجنة برلمانية تدعو إلى اتخاذ إجراءات ضد الشركات السياحية المخالفة

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب اجتماعًا برئاسة النائبة نورا علي، بحضور وزيري شؤون المجالس النيابية والسياحة والآثار،

وممثلين عن وزارات “الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة” لمناقشة الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام والوقوف على أسباب المشكلة والإجراءات التي تم اتخاذها تجاه الشركات المخالفة.

وطالبت النائبة نورا علي رئيسة اللجنة في وزارة السياحة بضرورة وضع آلية لحماية المواطنين من سماسرة شركات السياحة وتوعيتهم بأهمية عدم السفر لأداء العمرة إلا من خلال القنوات الشرعية المعتمدة.

وطالب النائب القصبي بتوضيح الإجراءات التي تم اتخاذها قبل شركات السياحة المخالفة ومحاسبتها وإلزامها بدفع تعويضات لأسر الحجاج المتوفين.

وطالب عدد من النواب بفتح تحقيقات مع الشركات المخالفة ومحاسبتها وتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفين.

وأكد وزير السياحة والآثار أن الوزارة أصدرت بيانات تحذر المواطنين من الحج بتأشيرة زيارة وأنها أنهت تراخيص عدد من الشركات المخالفة.

وأصدرت اللجنة توصيات تشمل محاسبة المواطنين الذين يسافرون للحج بشكل غير نظامي وتنظيم رحلات الحج وحوكمة نظام تراخيص شركات السياحة وتنظيم حملات توعية وتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لمتابعة الحالات المرضية ووضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى