رياضة

إسبانيا ثاني المتأهلين إلى دور ال16 في يورو 2024 بعد فوز صعب على إيطاليا

حسم منتخب إسبانيا تأهله رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) بعد فوزه على إيطاليا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الخميس، على ملعب “فيلتينس أرينا” ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مدافع إيطاليا ريكاردو كالافيوري الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55.

ورغم تألق حارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما وتصديه للعديد من المحاولات الإسبانية، إلا أن الضربة جاءت من زميله كالافيوري.

بهذا الانتصار، رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، ضامنًا تأهله إلى دور الـ16، حيث سيواجه منتخب ألبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

وتوقف رصيد منتخب إيطاليا عند 3 نقاط في المركز الثاني، فيما يأتي منتخبا ألبانيا وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

يُذكر أن ريكاردو كالافيوري أصبح أول لاعب إيطالي يسجل هدفًا في مرماه في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وهذا الهدف هو السادس الذي يتم تسجيله بالنيران الصديقة في يورو 2024.

بدأ منتخب إسبانيا المباراة بتشكيلة ضمت: أوناي سيمون، مارك كوكوريلا، لابورت، لو نورماند، داني كارفاخال، فابيان رويز، رودري، بيدري، ويليامز، ألفارو موراتا، لامين يامال.

أما منتخب إيطاليا فجاء تشكيله كالتالي: دوناروما، دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، ديماركو، جورجينيو، باريلا، دافيد فراتيسي، بيليجريني، فيديريكو كييزا، سكاماكا.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة لإسبانيا منذ البداية، حيث أهدرت عدة فرص محققة للتسجيل عبر بيدري وويليامز وموراتا، لكن براعة دوناروما حالت دون ذلك.

بينما كانت أخطر فرص إيطاليا عبر تسديدة كييزا في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، كسر هدف كالافيوري بالنيران الصديقة التعادل السلبي.

وكاد المنتخب الإسباني أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة عبر تسديدات لامين يامال وويليامز، لكن العارضة وتألق دوناروما حافظا على النتيجة.

وانتهت المباراة بفوز إسبانيا وتأهلها إلى دور الـ16، فيما يبقى مصير إيطاليا معلقًا بنتائج الجولة الثالثة والأخيرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى