عربي ودولى

السعودية: ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه في مكة والمشاعر خلال أيام الحج

أعلنت الهيئة السعودية للمياه اليوم الاثنين أنها قامت بضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال يومي التروية وعرفة وأول أيام عيد الأضحى, جاء ذلك وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “واس”.

ووفقًا لتقرير الوكالة، تمكنت الهيئة من تحقيق هذا “الإنجاز الاستثنائي” بفضل “الخطط والاستعدادات المسبقة”.

حيث نجحت في رفع الطاقة الإنتاجية للمياه إلى مستويات قياسية باستخدام “تحلية المياه” ومنظومات الإنتاج في الشركة السعودية لشراكات المياه وشركائها في القطاع الخاص.

وقامت شركة نقل وتقنيات المياه بتوزيع المياه المنتجة لشركة المياه الوطنية، التي قامت بتوزيعها وضخها إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أصدرت تحذيرًا يوم الخميس من ارتفاع درجات الحرارة، ونصحت الحجاج بالحفاظ على رطوبة أجسادهم وتجنب الخروج خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم، بين الساعة 11 صباحًا والثالثة بعد الظهر، حسب وكالة رويترز.

ويُمثل الحج للمسلمين من كل أنحاء العالم فرصة دينية هامة وأيضًا يُعد مصدرًا رئيسيًا للاقتصاد السعودي.

حيث تعتمد المملكة على تطوير السياحة الدينية لتحقيق تنو diversification التنو diversification التنو diversification الاقتصادي.

إلى جانب الحج، تقام أيضًا مناسك العمرة طوال العام، وقد جمعت العمرة 13.5 مليون معتمر في العام الماضي، مع خطط لزيادة هذا العدد إلى 30 مليون معتمر بحلول العام 2030.

وشارك في الحج هذا العام أكثر من 1.8 مليون شخص، حيث جاء نحو 90% منهم من خارج المملكة، بمشاركة واسعة من دول آسيا والعالم العربي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى